20 أبريل 2024

بطولة إفريقيا لرفع الأثقال البارلمبي مصر 2022 : المغربية حليمة لمتخم تفوز بالبرونزية

Maroc24 | رياضة | مرأة |  
بطولة إفريقيا لرفع الأثقال البارلمبي مصر 2022 : المغربية حليمة لمتخم تفوز بالبرونزية

فازت المغربية حليمة لمتخم بالميدالية البرونزية في منافسات بطولة إفريقيا المفتوحة لرفع الأثقال البارالمبي “لذوي الاحتياجات الخاصة”، والمقامة في مصر خلال الفترة من 27 وحتى 30 أكتوبر الجاري، والمؤهلة إلى دورة الألعاب البارالمبية “باريس 2024”.

ونجحت حليمة لمتخم في احتلال المركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية، اليوم الخميس، في منافسات وزن “55 كيلو جراما”، بعدما قامت برفع ثقل قدره 84 كيلو غراما، فيما جاءت في المركز الأول المصرية صباح عبد الفتاح ونالت الميدالية الذهبية بعد رفع ثقل قدره 94 كيلو غراما، واحتلت الإيفوارية أوا أوتارا المركز الثاني وحصلت على الميدالية الفضية بعد رفع ثقل يبلغ 90 كيلو غراما.

وتشارك المغرب في بطولة إفريقيا المفتوحة لرفع الأثقال البارالمبي بالقاهرة، بستة لاعبين ولاعبات هم “يونس هرادي (50 كليو غراما)، العربي بيروطي (80 كيلو غراما)، ياسين الانكوري (107 كيلو غراما)، حلمية لمتخم (55 كيلو غراما)، سناء سوبان (79 كيلو غراما)”.

وتعد بطولة إفريقيا المفتوحة لرفع الأثقال البارالمبي، إحدى مراحل التأهل لدورة الألعاب البارالمبية”باريس 2024″، حيث تقام المسابقة بالنظام الدولي والأدوات الرسمية وقانون التحكيم الدولي بعد تعديلاته الأخيرة المعتمدة من اللجنة البارالمبية الدولية.

ويشارك في البطولة 27 دولة، فإلى جانب المغرب هناك مصر ، أنغولا، كوت ديفوار، الكاميرون، كولومبيا، كوبا، السلفادور، غامبيا، غانا، غينيا، الهند، العراق، كازاخستان، كينيا، ليبيا، مالي، نيجيريا، الفلبين، سريلانكا، سوريا، تايلاند، أوغندا، الولايات المتحدة الامنريكية، أوزبكستان ، زامبيا والجزائر،”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.