25 أبريل 2024

السيدة غيثة مزور توقع اتفاقية شراكة مع والي جهة بني ملال خنيفرة

Maroc24 | جهات | سلايدر |  
السيدة غيثة مزور توقع اتفاقية شراكة مع والي جهة بني ملال خنيفرة

جرى أمس الاثنين، ببني ملال، التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة بين وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، وولاية جهة بني ملال-خنيفرة، ومجلس الجهة ، تروم إنجاز مشاريع رقمية بالجهة .

وتتمحور هذه الاتفاقية ، التي وقعها كل من وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، ووالي الجهة ، خطيب الهبيل، ورئيس مجلس الجهة ، عادل بركات، والتي تحدد الإطار العام للتعاون بين هذه الأطراف ، بالخصوص، حول، بناء وتجهيز مدرسة رقمية وقطب للابتكار بالجهة ، وكذا خلق منصة جهوية لتطوير برامج التكوين .

كما تسعى هذه الاتفاقية تفعيل التزام جميع الأطراف المعنية بالتعاون من أجل النهوض بورش التحول الرقمي بالجهة .

وتم توقيع على هذه الاتفاقية بمناسبة انعقاد اجتماع جهوي خصص للاستماع وتبادل الآراء مع المواطنات والمواطنين بجهة بني ملال-خنيفرة ، حول احتياجاتهم في المجال الرقمي.

ويأتي هذا اللقاء التشاوري في إطار سياسة انفتاح الوزارة على كافة الفاعلين من إدارات وفاعلين اقتصاديين ومواطنين ومجتمع مدني، قصد إشراكهم في بلورة برنامج عمل فعال ويكون له أثر حقيقي على المواطن.

كما يروم هذا النهج التشاركي توحيد الجهود ووجهات النظر، بهدف إنجاح التحول الرقمي بالمملكة تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.