16 أبريل 2024

قطر تعلن مجانية استخدام المترو لحاملي بطاقة هيا اعتباراً من الشهر المقبل

قطر تعلن مجانية استخدام المترو لحاملي بطاقة هيا اعتباراً من الشهر المقبل

أعلن عبدالله السليطي، مدير شؤون العمليات في سكك الحديد القطرية (الريل) إن الدخول لمحطات مترو الدوحة واستخدامه خلال فعاليات كأس العالم من قبل حاملي بطاقات هيا وتذاكر المباريات سيكون مجانيا ابتداء من 10 نونبر وإلى غاية 23 دجنبر المقبلين .

وقال السليطي في ندوة صحافية لتقديم خطة التنقل خلال بطولة كأس العالم 2022 أنه بالنسبة للمستخدمين من غير حاملي بطاقة هيا الذين لن يحضروا المباريات، فستتوفر لهم تذاكر أسبوعية يمكن الحصول عليها من محطات المترو الـ 37 جميعها، بالإضافة إلى إمكانية استخدام بطاقات رحلات مترو الدوحة التي يتم إعادة تعبئتها عبر الانترنت من خلال تطبيق مترو الدوحة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن ينقل مترو الدوحة ما يقارب 30 في المائة إلى 50 في المائة من عدد المشجعين المتوجهين إلى الملاعب خلال فترة البطولة.

وأضاف أن “ترام لوسيل ” الذي سيمر بسبع محطات داخل مدينة لوسيل أصبحت جميعها جاهزة الآن، وسيكون بالخدمة أثناء فعاليات كأس العالم في ساعات عمل توازي ساعات عمل مترو الدوحة، من الـ 6 صباحا وحتى الـ 3 فجرا .

وأكد من جهة اخرى انه تم تخصيص 13 موقعا لمواقف السيارات الخاصة بالجمهور بجوار محطات المترو ضمن خدمة (اركن وتنقل)، بطاقة استيعابية تصل إلى 18200 موقف.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.