29 مارس 2024

اليابان تعلن رفع القيود المفروضة على حدودها بعد جائحة كوفيد 19

Maroc24 | دولي |  
اليابان تعلن رفع القيود المفروضة على حدودها بعد جائحة كوفيد 19

أعادت اليابان ،اليوم الثلاثاء، فتح أبوابها أمام السياح الأجانب، ورفعت بالكامل القيود المفروضة على حدودها منذ ما يقرب من عامين ونصف العام لمواجهة جائحة كوفيد 19.

وسيستفيد الزوار القادمون من 68 دولة وإقليما من جديد ، وابتداء من يومه الثلاثاء، من إعفاء من تأشيرة الرحلات السياحية إلى اليابان، بشرط تقديم دليل على تلقي التلقيح ضد كوفيد-19 أو اختبار سلبي يتم إجراؤه قبل أقل من ثلاثة أيام من تاريخ المغادرة.

وأغلق الأرخبيل، الذي استقبل رقما قياسيا بلغ 31.9 مليون زائر أجنبي في عام 2019، حدوده بشكل كبير في ربيع عام 2020 في بداية الجائحة. وفي عام 2021، لم يتمكن سوى أقل من 250.000 زائر أجنبي من دخول اليابان.

وفتحت الحكومة اليابانية الباب أمام السياح منذ يونيو، ولكن فقط في إطار الرحلات المنظمة. وتم تخفيف هذه الإجراءات في أوائل شتنبر للسماح بالإقامة الفردية، ولكن دائما عبر وكالة للأسفار .

ويتعين على الوافدين الجدد التكيف مع الإجراءات الصحية التي لا تزال صارمة للغاية في اليابان، حيث ارتداء الأقنعة ضروري في وسائل النقل والمراكز التجارية .

وتعتمد اليابان على انخفاض قيمة الين، الذي فقد 25 في المائة من قيمته مقابل الدولار منذ بداية العام، لجذب السياح وتحفيز انتعاش اقتصادها.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.