14 يوليوز 2024

إجراءات جديدة لمواجهة أزمة تكاليف الطاقة في البرتغال

Maroc24 | دولي |  
إجراءات جديدة لمواجهة أزمة تكاليف الطاقة في البرتغال

تعتزم الحكومة البرتغالية اعتماد إجراءات جديدة للمساعدة على مواجهة أزمة تكاليف الطاقة المتصاعدة بالنسبة للأفراد والمقاولات.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن الحكومة والشركاء الاجتماعيين توصلوا إلى اتفاق حول الدخل والأجور والقدرة التنافسية، والذي سيقدمه رئيس الحكومة البرتغالي، أنطونيو كوستا، بمعية الشركاء الاجتماعيين، اليوم الأحد.

وأضاف المصدر أن الحكومة، قدمت، خلال اجتماع للحوار الاجتماعي، اقتراحا جديدا بشأن اتفاقية متوسطة الأجل لتحسين الدخل والأجور والقدرة التنافسية، والتي ينبغي أن تشمل إجراءات سيتم إقرارها في قانون المالية لسنة 2023، والذي سيعرض على البرلمان، غدا الاثنين قصد مناقشته والمصادقة عليه.

وتشمل هذه الإجراءات، الزيادة في الأجور بنسبة 5.1 بالمائة السنة المقبلة و4.8 بالمائة بالنسبة لسنة 2024، ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 760 يورو سنة 2023 مقابل 705 حاليا، فضلا عن زيادة بنسبة 50 بالمائة في قيمة التكاليف بالنسبة للشركات التي سترفع الأجور حسب القيمة المنصوص عليها في الاتفاقية أو تزيد عنها.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.