24 أبريل 2024

صندوق النقد الدولي يمنح أوكرانيا مساعدة طارئة بقيمة 1,3 مليار دولار

Maroc24 | دولي |  
صندوق النقد الدولي يمنح أوكرانيا مساعدة طارئة بقيمة 1,3 مليار دولار

أعلن صندوق النقد الدولي في بيان أمس الجمعة أنه سيصرف مساعدة طارئة لأوكرانيا بقيمة 1,3 مليار دولار من خلال أداة المساعدة الجديدة لمواجهة الصدمات الغذائية.

وأوضحت المؤسسة أن حزمة المساعدة الجديدة تهدف إلى “دعم أوكرانيا في مواجهة احتياجاتها الملحة من حيث ميزان المدفوعات” ولكن أيضا “لتحفيز تقديم دعم مالي مستقبلا من الجهات المانحة والدائنة لأوكرانيا”.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد أعلن عن مساعدة صندوق النقد الدولي في وقت سابق الجمعة عبر تويتر، قائلا إن “التمويلات ستصل إلى أوكرانيا اعتبارا من اليوم”.

وقالت كريستالينا غورغييفا، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، في البيان إن المؤسسة التي ترأسها وكذلك “الجهات المانحة والدائنة قد ذكرت برغبتها في مواصلة دعم أوكرانيا ماليا من أجل مساعدتها على إيجاد طريق للنمو المتوازن والاستمرارية على المدى المتوسط”.

بدوره منح البنك الدولي في شتنبر الماضي 530 مليون دولار كدعم إضافي لأوكرانيا ليصل إجمالي المساعدات التي منحتها المؤسسة إلى 13 مليار دولار منذ بداية الأزمة مع روسيا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.