28 مارس 2024

ملتقى ديفوكس موروكو 2022 : السيد غيثة مزور تترأس افتتاح الدورة التاسعة بأكادير

Maroc24 | جهات | سلايدر |  
ملتقى ديفوكس موروكو 2022 : السيد غيثة مزور تترأس افتتاح الدورة التاسعة بأكادير

افتتحت اليوم الأربعاء بأكادير، الدورة التاسعة من ملتقى “ديفوكس موروكو”، وهو أكبر تجمع لكبار المطورين والمقاولين وأصحاب القرار في عالم التكنولوجيات الحديثة.

وبحسب المنظمين، فإن هذا الحدث الدولي المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، يعود هذه الدورة، كملتقى حقيقي للتبادل حول الموضوعات التي تشكل عالم التكنولوجيا تحت شعار “من قبل المطورين وللمطورين”.

وفي كلمة بالمناسبة، شددت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، السيدة غيثة مزور، على أهمية ملتقى “ديفوكس موروكو” الذي يعد أحد اللقاءات الرئيسة على المستوى العالمي في مجال الرقمنة.

وأضافت السيدة مزور، أن هذا اللقاء يهدف إلى أن يكون موعدا يجمع أكبر الفاعلين العالميين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مشيرة إلى أن هذا الحدث يمثل فرصة أيضا لعرض ومشاركة إمكانات المغرب فيما يتعلق بالانتقال الرقمي.

من جهته، أكد رئيس مجلس جهة سوس ماسة، كريم أشنكلي، أن النموذج التنموي الجديد يولي أهمية كبيرة للرقمنة، مضيفا أن ملتقى “ديفوكس موروكو” يهدف إلى إبراز الدور الحاسم للرقمنة في مجال التنمية على المستويين الإقليمي والوطني.

من جانبه، أشار رئيس ومؤسس “ديفوكس موروكو”، بدر الهواري، إلى أن هذا اللقاء السنوي لكبار المطورين ورجال الأعمال وصناع القرار في العالم، سيستقبل على مدى ثلاثة أيام حوالي 2000 مشارك، حيث يروم ابراز الامكانات الكبيرة للمطورين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

وعلى هامش حفل الافتتاح، تم التوقيع على ثلاث اتفاقيات لتطوير المنظومة الرقمية وتعزيز فرص التكوين والتشغيل للشباب، وتفعيلها في هذا المجال على مستوى جهة سوس ماسة.

ويسلط ملتقى “ديفوكس موروكو”، كأرضية للتكوين واللقاءات والتبادل بين الخبراء من أجل تثمين عملية التشبيك، الضوء على الدور الحاسم للمطورين وكشف النقاب عن التحديات الرئيسية للثورة الرقمية.

ومنذ إطلاقه، قدم “ديفوكس موروكو” اجتماعات حول التقنيات الرقمية الجديدة: ك “الكلود”، و”البيانات الكبرى”، و”ديفوبس”، و”الهواتف”، و”إنترنت الأشياء”، و”الذكاء الاصطناعي”، و” البلوك شاين”، و”الروبوتات”، وريادة الأعمال، والابتكار والإبداع وغيرها من مكونات العالم الرقمي.

وتنظم الدورة التاسعة من ملتقى “ديفوكس موروكو”، من قبل مؤسسة “إكس هوب”، ومجلس جهة سوس ماسة، بشراكة مع وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، والاتحاد العام لمقاولات المغرب فرع سوس ماسة، والمركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة، وغرفة الصناعة والتجارة والخدمات سوس ماسة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.