19 أبريل 2024

إعادة انتخاب البحريني عادل عبد الرحمن العسومي لرئاسة البرلمان العربي

إعادة انتخاب البحريني عادل عبد الرحمن العسومي لرئاسة البرلمان العربي

تم اليوم السبت بالقاهرة إعادة انتخاب البحريني عادل عبد الرحمن العسومي لرئاسة دورة جديدة للبرلمان العربي بعد حصوله على 51 صوتا مقابل 15 صوتا للنائب الإماراتي محمد أحمد اليماحي .

جاء ذلك في الجلسة الإجرائية المخصصة لانتخاب رئيس البرلمان العربي ونوابه الأربعة ورؤساء اللجان.

ويمثل المغرب في هذه الاجتماعات وفد برلماني يضم السادة محمد البكوري رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، والنائبة خديجة حجوبي ،عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، وأحمد شدا، عضو اللجنة الخارجية والسياسية والامن القومي ،والنائب محمد عياش ، عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان.

وبهذه المناسبة، تعهد العسومي بتعزيز دور البرلمان العربي في تنسيق العمل العربي المشترك وتعزيز مكانة البرلمان عربيا وإقليميا ودوليا.

وأضاف أن ” المرحلة القادمة تفرض علينا مسؤولية كبيرة فيما هو قادم، في مواجهة تحديات جسام وعمل شاق”، مشددا على دور البرلمان العربي في التعبير عن التطلعات المشروعة للشعوب العربية في العيش الكريم وتحقيق الاستقرار والتقدم.

يذكر أنه بموجب النظام الأساسي سيتولى العسومي رئاسة البرلمان العربي لمدة عامين قادمين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.