25 أبريل 2024

المهرجان الدولي للفنون 2022 : انطلاق فعاليات النسخة الرابعة بقطر

المهرجان الدولي للفنون 2022 : انطلاق فعاليات النسخة الرابعة بقطر

انطلقت، اليوم الاثنين فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان قطر الدولي للفنون، الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي”كتارا” بالدوحة ، بالتعاون مع شركة “مابس” العالمية.

ويعرف المهرجان، الذي يشارك فيه 300 فنان من 65 دولة ، إقامة معرض يضم أكثر من 600 عمل فني، ما بين اللوحات التشكيلية والأزياء والمنحوتات حيث تعددت الأعمال الفنية عبر شتى المدارس الفنية، وبتقنيات متعددة.

كما يتضمن المهرجان معرضا للرسم والنحت وندوة الرسم الحي وعروض أزياء مستوحاة من الأعمال الفنية المشاركة وأوراش عمل فنية وأمسية ثقافية، فضلا عن عروض موسيقية .وسيتوج المهرجان بحفل توزيع الجوائز يوم 30 شتنبر الجاري.

وقال خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”، في كلمة بمناسبة افتتاح فعاليات المهرجان ، إن هذه التظاهرة التي تشارك فيه مجموعة كبيرة من الفنانين من مختلف المدارس الفنية ومن دول مختلفة في ثقافاتها وحضاراتها، يدل على نجاح “كتارا” باعتبارها ملتقى للمبدعين، وجسرا للتواصل بين الشعوب ، مشيرا إلى أن مثل هذه المشاريع تثري الساحة الثقافية في قطر كونها تقوم بدور كبير في تنشيط الحركة الفنية وتبادل الخبرات بين الفنانين، والاطلاع على تجاربهم، كما تتيح للزوار فرصة للتعرف على هذه الأعمال.

من جهتها أشادت راشمي أغروال الفنانة التشكيلية، مؤسس ورئيس شركة “مابس” العالمية في تصريح للصحافة ، بدور “كتارا” واحتضانها لهذا الحدث العالمي، الذي يوفر منصة احترافية للفنانين في قطر ومختلف دول العالم، إلى جانب أنه يجمع تحت مظلة واحدة نخبة من الخبراء والنقاد والأكاديميين وجمهور الفن التشكيلي.

ويمثل مهرجان قطر الدولي للفنون تظاهرة فنية دولية لما يضمه من أعمال إبداعية ومشاركات فنية مميزة لنخبة واسعة من الفنانين من قطر ومختلف دول العالم، كما يشكل ملتقى دوليا للفن يجمع تحت سقف واحد كوكبة متميزة من الفنانين التشكيليين والنقاد الفنيين فضلا عن كونه يقدم فرصة مهمة لتبادل الخبرات والتجارب.

وتسعى دورة هذه السنة من المهرجان ، التي تتميز بمشاركة 12 رواقا عالميا من “قطر، المملكة المتحدة، إسبانيا، الهند، السويد، إيران، الإمارات، كولومبيا، كازاخستان، روسيا، الصين” إلى دمج الفنون بكرة القدم والرياضة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.