29 مارس 2024

العرائش : توقيع اتفاقية شراكة بين الكلية المتعددة التخصصات والجماعة المحلية لدعم البحث العلمي

Maroc24 | جهات |  
العرائش : توقيع اتفاقية شراكة بين الكلية المتعددة التخصصات والجماعة المحلية لدعم البحث العلمي

عرفت مدينة العرائش حفل توقيع اتفاقية شراكة بين الكلية المتعددة التخصصات والجماعة المحلية لدعم البحث العلمي والتنمية المجالية.

وتروم اتفاقية الشراكة ، التي وقعها أمس الخميس عميد الكلية محمد العربي كركاب ورئيس جماعة العرائش عبد المومن الصبيحي ، إحداث مرصد لتجميع المعطيات وتتبع مؤشرات التنمية ، وإنجاز الدراسات لفائدة الجماعة والمدينة و مواكبة الجماعة في مختلف مجالات اختصاصاتها، وكذا المساهمة في نشر المعرفة والثقافة ، وتنظيم تظاهرات علمية وثقافية مشتركة و المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة لمدينة العرائش وسكانها.

وتتضمن الاتفاقية أشكالا أخرى من التعاون الثنائي ، من ضمنها الإعداد والمشاركة في وضع برامج ودراسات علمية و سوسيو-اقتصادية ، وبرامج التكوين والتكوين المستمر لفائدة الموظفين والمنتخبين ، و تبادل الوثائق والمستندات والمنشورات والدراسات وسائر المطبوعات والأبحاث المنجزة في المجالات التي تهم المؤسستين الأكاديمية والمنتخبة ، والتأطير المشترك للدراسات والأبحاث ذات الاهتمام المشترك والتي تدخل في مهام واختصاصات الطرفين معا.

وتحتوي الاتفاقية على بنود تنص على التأطير المشترك للموظفين و للطلبة في إطار التداريب التطبيقية والبرامج المشتركة للبحث العلمي والتأطير البيداغوجي ، والتشجيع والمشاركة في جميع أشكال تبادل الخبرات والتجارب والدراسات والمساعدة في تثمين الأنشطة العلمية داخل الكلية .

وبالمناسبة ، قال نائب عميد الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش العربي السطي ، إن هذه الشراكة تعد إضافة نوعية لعمل جماعة العرائش والمهام الأكاديمية للمؤسسة الجامعية ، و ستساهم في الدفع بالعمل الجماعي نحو الأمام وانفتاح المؤسسات الجامعية على محيطها العام.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.