23 أبريل 2024

جو بايدن يعلن أن حكومة بلاده ستقدم تمويلا إضافيا بقيمة 2,9 مليار دولار لتعزيز الأمن الغذائي العالمي

Maroc24 | دولي |  
جو بايدن يعلن أن حكومة بلاده ستقدم تمويلا إضافيا بقيمة 2,9 مليار دولار لتعزيز الأمن الغذائي العالمي

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأربعاء خلال أشغال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن حكومة بلاده ستقدم تمويلا إضافيا بقيمة 2,9 مليار دولار من المساعدات، لتعزيز الأمن الغذائي العالمي.

وأوضح بلاغ للبيت الأبيض أن هذه المساعدات الجديدة تنضاف إلى تمويل 6,9 مليار دولار الذي التزمت واشنطن بتقديمه، خلال السنة الجارية، بهدف دعم الأمن الغذائي العالمي.

وأشار إلى أن هذا التمويل الجديد سيتوزع بين التدخلات الإنسانية العاجلة (ملياري دولار)، ومشاريع تنمية على فترات أطول (783 مليون) ، إلى جانب مساهمة بقيمة 150 مليون في “برنامج الزراعة والأمن الغذائي العالمي”.

وأضاف المصدر أن الآثار المتفاقمة للوباء وأزمة المناخ، وارتفاع تكاليف الطاقة والأسمدة، فضلا عن النزاعات التي طال أمدها – بما في ذلك الغزو الروسي لأوكرانيا- أسفر عن تعطيل سلاسل التوريد العالمية وزيادة أسعار الغذاء العالمية بشكل كبير.

وكانت الولايات المتحدة عقدت، أمس الثلاثاء، قمة حول الأمن الغذائي ترأسها بشكل مشترك وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، مع قادة الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي، وإسبانيا، على هامش أسبوع رفيع المستوى بالجمعية العامة الأممية.

وجددت القمة العالمية حول الأمن الغذائي تأكيد التزام القادة العالميين بالعمل، بشكل عاجل وعلى نطاق واسع، من أجل الاستجابة للأزمة الغذائية العالمية الطارئة وتفادي المجاعة القصوى التي يمكن أن تطال ملايين الأشخاص عبر العالم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.