19 أبريل 2024

السيدة ليلى بنعلي تتباحث مع وزيرة البترول والطاقة السنغالية بدكار

السيدة ليلى بنعلي تتباحث مع وزيرة البترول والطاقة السنغالية بدكار

أجرت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، السيدة ليلى بنعلي، اليوم الجمعة بدكار ، مباحثات مع وزيرة البترول والطاقة السنغالية ، السيدة صوفي غلاديما، تناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الإنتقال الطاقي.

وجرى هذا اللقاء على هامش المؤتمر الوزاري الافريقي الثامن عشر حول البيئة، المنعقد في موضوع ” ضمان رفاهية الافراد، وتأمين استدامة البيئة بافريقيا” ، الذي ينظم برعاية برنامج الأمم المتحدة للبيئة.

وانصبت المحادثات حول تعزيز التعاون بين المغرب والسنغال ولا سيما تنمية الطاقات المتجددة والغاز والكهربة القروية والتكامل الجهوي.

كما أجرت السيدة بنعلي محادثات مع نظرائها من النيجر ، محمد ساني محمدو ، ومن موريتانيا ، عبد السلام ولد صالح ، حول تعزيز التعاون في مجال البيئة والتنمية المستدامة.

وتشارك الوزيرة المغربية في الاجتماع رفيع المستوى للجزء الثاني من المؤتمر الوزاري الإفريقي الثامن عشر حول البيئة المنعقد يومي 15 و 16 شتنبر في العاصمة السنغالية.

وأحدث المؤتمر الوزاري الإفريقي حول البيئة في دجنبر 1985 عقب مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة المنعقد بالقاهرة بمصر . ويتولى الدفاع عن حماية البيئة في إفريقيا ، والسهر على تأمين الحاجيات الإنسانية الأساسية بشكل ملائم ومستدام ، والحرص على تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية على جميع الأصعدة ، وجعل الأنشطة والممارسات الزراعية تستجيب لحاجيات الأمن الغذائي بالمنطقة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.