29 مارس 2024

المغرب أضحى رائدا في مجال صناعة السيارات على المستوى القاري

المغرب أضحى رائدا في مجال صناعة السيارات على المستوى القاري

أكد وزير الصناعة والتجارة، السيد رياض مزور، أمس الأربعاء بمدينة القنيطرة، أن المغرب اليوم أضحى رائدا في مجال صناعة السيارات على المستوى القاري ، وقاعدة عالمية لصناعة السيارات، بالنظر للتقنيات المتقدمة والمؤهلات المغربية عالية الكفاءة التي يزخر بها.

وأوضخ السيد مزور، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش زيارته لمصنع “كاستول 90” (Castool 90)، أن صناعة السيارات بالمملكة المغربية تواكب التحول الذي يشهده القطاع، وتعمل على بلوغ مكانة عالية على المستوى الدولي.

وشدد الوزير، الذي يقوم بهذه الزيارة التي تسعى لإبراز الجهود المبذولة لتعزيز القيمة المضافة لقطاع السيارات بصفته قطاع التصدير الرائد في الاقتصاد الوطني، على استعداد المغرب التام لمواجهة المستقبل بهدوء وروية واستباقية ، وتأهب لتطوير هذا النظام الإيكولوجي في الإطار الجديد المتعلق بالتنقل المستدام.

والجدير بالذكر أن هذا المصنع الذي يصنع قطع الغيار والقوالب لأحد أكثر المصنعين ابتكارا في العالم، هو “مفخرة”، ومثال ملموس للتقدم الذي يشهده هذا القطاع بالمغرب.

ويعمل مصنع “كاستول 90″، التابع للمجموعة الكندية “إكسكو تيكنولوجيز” (Exco Technologies) والذي تطلب استثمارا بقيمة 50 مليون درهم، في صناعات بثق الألمنيوم والقولبة بالضغط.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.