25 أبريل 2024

المجلس الإقليمي للرشيدية يصادق على مشروع ميزانيته لسنة 2023

Maroc24 | جهات |  
المجلس الإقليمي للرشيدية يصادق على مشروع ميزانيته لسنة 2023

صادق المجلس الإقليمي للرشيدية، اليوم الاثنين، خلال دورته العادية لشهر شتنبر، على مشروع ميزانيته برسم سنة 2023.

وصادق أعضاء المجلس خلال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس السيد الحبيب أبو الحسن، بحضور الكاتب العام لعمالة إقليم الرشيدية، السيد محمد بنعلال، على ملحق اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي وعمالة إقليم الرشيدية ووكالة تنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وجماعة شرفاء مدغرة، من أجل تمويل وإنجاز فضاء واحاتي بيداغوجي بجماعة شرفاء مدغرة.

كما وافق الأعضاء على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للرشيدية والجماعة الترابية تاديغوست بهدف تهيئة ساحة “إزران” بقصر الشريف بنفس الجماعة، وكذا اتفاقية شراكة أخرى من أجل إنجاز بعض المسالك الطرقية بالجماعة.

من جهة أخرى، صادق المجلس على إلغاء وبرمجة بعض الاعتمادات داخل الجزء الثاني لميزانية المجلس الإقليمي للرشيدية، وكذا على برمجة ما تبقى من الفائض الحقيقي برسم سنة 2021.

وفي هذا الصدد، قال السيد الحبيب أبو الحسن، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الدورة العادية، المنعقدة في إطار القانون المتعلق بالعمالات والأقاليم، تميزت بالدراسة والمصادقة على العديد من المشاريع الهامة، ضمنها ميزانية سنة 2023.

وأبرز أنه تم إعداد مشروع ميزانية السنة المقبلة على أساس ميزانية السنة التي قبله والتي تصل اعتماداتها المالية إلى 19 مليون درهم، ضمنها 10 ملايين درهم من أجل تغطية التكاليف المتعلقة بالموظفين ونفقات إجبارية أخرى.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع شكل أيضا مناسبة للمصادقة على اتفاقيات شراكة تتعلق، على الخصوص، بإنجاز مسالك طرقية على مستوى الإقليم، وإحداث فضاء واحاتي بيداغوجي في جماعة شرفاء مدغرة واقتناء عدد من الآليات.

ودعا السيد أبو الحسن إلى تعبئة جميع الفاعلين المعنيين والقوى الحية بالرشيدية من أجل المساهمة الفعالة في مسلسل التنمية بالإقليم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.