29 مارس 2024

الشيخ طاهر عثمان بوتشي يزور المغرب

الشيخ طاهر عثمان بوتشي يزور المغرب

يقوم الشيخ طاهر عثمان بوتشي، أحد كبار شيوخ الطريقة التيجانية في نيجيريا، ابتداء من يومه الخميس بزيارة للمملكة المغربية على رأس وفد هام ، حسب ما علم لدى الطريقة ومصدر دبلوماسي بأبوجا .

وأوضحت المصادر أن وفدا مكونا من 15 شخصا عن الطريقة التيجانية بجمهورية نيجيريا الاتحادية، برئاسة فضيلة الشيخ طاهر عثمان بوتشي سيقوم ، في هذا الإطار ، بزيارة فريدة وأخوية لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة بالمغرب.

وسجلت المصادر أن هذه الزيارة تأتي في إطار تجديد وتعزيز رابطة الولاء الروحي والديني، التي تجمع شيوخ الطريقة التيجانية بنيجيريا بأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، وذلك في ضوء الثوابت الدينية المشتركة التي تبرز عمق الأواصر الروحية بين المسلمين في البلدان الإفريقية، وخاصة بين جمهورية نيجيريا الاتحادية والمملكة المغربية بقيادة جلالة الملك محمد السادس.

وأضافت، أن المملكة المغربية ستبقى دائما وفية لدينها ولقيمها ولثوابتها ولأسلافها من أجل حماية الدين والقيم الإنسانية في إفريقيا، مشيرة إلى أن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة التي أحدثها أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، تمثل إطارا علميا شامخا لحفظ الدين ومقتضياته ، بما في ذلك الخصوصيات التراثية للشعوب الإفريقية الشقيقة.

وترتبط المملكة المغربية وجمهورية نيجيريا بعلاقات متينة وعريقة ، وكذا بروابط روحية وأخوية عميقة ومتجذرة . كما أن زيارات وفود نيجيرية رفيعة المستوى إلى المغرب تساهم بشكل كبير في توطيد وتعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.