19 أبريل 2024

البطولة الوطنية لكرة السلة الثلاثية 2022 : قاعة فتح الله البوعزاوي بسلا تحتضن نهائيات البطولة

Maroc24 | جهات | رياضة |  
البطولة الوطنية لكرة السلة الثلاثية 2022 : قاعة فتح الله البوعزاوي بسلا تحتضن نهائيات البطولة

تنظم الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، نهائيات البطولة الوطنية لكرة السلة الثلاثية ( 3×3)، لأقل من 17و 21 سنة ذكورا واناثا، وذلك أيام 9، 10 و11 شتنبر الجاري، بقاعة فتح الله البوعزاوي بسلا.

وأوضحت الجامعة الملكية لكرة السلة في بلاغ لها انها تهدف من خلال تنظيم هذا الحدث الوطني، الخاص بكرة السلة الثلاثية، إلى تطوير هذا النوع الرياضي على المستوى الوطني ، وذلك تنفيذا لبرنامج الإدارة التقنية لاستكشاف مواهب شابة متخصصة فى هذا النوع الرياضي، واشراكها داخل المنتخبات الوطنية وخصوصا المنتخب الوطني لكرة السلة الثلاثية للكبار وفئة أقل من 17 سنة إناثا وذكورا المقبلين على المشاركة فى كأس إفريقيا للأمم بمصر شهر نونبر المقبل.

ومن بين الأهداف المسطرة، يضيف البلاغ ، توسيع قاعدة الممارسين لكرة السلة الثلاثية، من خلال برمجة بطولة وطنية طيلة السنة في جميع الفئات العمرية للموسم الرياضي 2023/2022، خصوصا وان الاتحاد الدولي وضع بين اولويات برامجه المستقبلية هذه اللعبة الواعدة.

و دعت الجماعة جميع الفرق المشاركة والجماهير لحضور وبكثافة أيام 9، 10و11 شتنبر الجاري بالقاعة المغطاة البوعزاوي بسلا، من اجل المساهمة في تشجيع الفرق المشاركة والرقي بالمستوى التقني للبطولة الوطنية لكرة السلة الثلاثية، التي اصبحت تستقطب يوما بعد يوم عددا كبير من الممارسين والممارسات، بفضل العمل المشترك بين الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة والعصب الجهوية والجمعيات التابعة لها.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.