19 أبريل 2024

مصر تعلن رصد أول حالة إصابة بجدري القردة

مصر تعلن رصد أول حالة إصابة بجدري القردة

أعلنت وزارة الصحة المصرية أمس الأربعاء، رصد أول حالة إصابة بجدري القردة، وهي لمصري يقيم في إحدى الدول الأوربية.

وقالت الوزارة في بيان “في إطار المتابعة المستمرة للوضع الوبائي ثبتت إيجابية مواطن مصري للإصابة بفيروس جدري القردة، حيث تم اكتشاف إصابته من خلال إجراءات الترصد الوبائي التي تقوم بها الوزارة وتم عزله في إحدى المستشفيات المخصصة للعزل”.

وأوضح البيان أن المريض يبلغ من العمر 42 عاما وهو من الحاصلين على الإقامة بإحدى الدول الأوروبية والمترددين عليها، مبرزة أن حالته مستقرة، وتم اتخاذ جميع الإجراءات الصحية والوقائية مع مخالطيه وفقا لبروتوكولات العلاج والمتابعة التي أقرتها منظمة الصحة العالمية.

وكانت آخر إفادة للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط متم الشهر الماضي قد ذكرت أن فاشية جدري القردة آخذة في الانتشار في المزيد من بلدان الإقليم، وأنه حتى 20 غشت الماضي أبلغت سبعة بلدان في الإقليم التابع للمنظمة رسميا عن 35 حالة إصابة مؤكدة مختبريا، ولم تسجل وفيات ناجمة عنها.

وبحسب بيانات منظمة الصحة العالمية ، انخفضت حالات الإصابة بجدري القرود على مستوى العالم مؤخرا، وذلك لأول مرة خلال أربعة أسابيع بفضل تراجع عدد الحالات الجديدة في أنحاء أوروبا، التي تعد إحدى بؤر التفشي الحالي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.