28 مارس 2024

شركة بريطانية تعلن اكتشاف حقل للنفط بسوس

Maroc24 | اقتصاد |  
شركة بريطانية تعلن اكتشاف حقل للنفط بسوس

أفاد بلاغ للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن بأن الشركة البريطانية “Europa Oil & Gas” تمتلك رخصة التنقيب إنزكان، قبالة سواحل مدينة أكادير، بشراكة مع المكتب.

وأوضح بلاغ للمكتب، أن الأشغال الجيولوجية وتفسير المعطيات المتاحة (الجيولوجيا، والنشاط الزلزالي ثنائي وثلاثي الأبعاد، والآبار القديمة) مكنت من تحديد عدة احتمالات اكتشاف تقدر مواردها المحتملة من قبل الشركة بملياري برميل، مسجلا أن الأمر يتعلق بموارد محتملة وليس باحتياطيات مؤكدة.

واستنادا الى المصدر ذاته، فان عملية التنقيب ستستمر بأشغال محددة وتكميلية لفهم أفضل للنظام البترولي واستهداف أحسن للبنيات التي يتعين حفرها.

في نفس السياق اطلقت شركة “Europa Oil & Gas” عملية البحث عن شريك تتقاسم معه التكاليف المتعلقة باستثمارات فترات التنقيب المقبلة، كما ان هذا الإجراء الذي تلجأ إليه الشركات من كافة الأحجام، إجراء شائع جدا في مجال التنقيب عن النفط.

وقد اكد المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن أن شركات النفط المدرجة في البورصة ملزمة بإصدار إعلانات لإبلاغ المستثمرين والهيئات التنظيمية للبورصة بشأن أنشطتها.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.