28 مارس 2024

العيون : تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد

Maroc24 | جهات |  
العيون : تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد

أقيم، اليوم الخميس بمدينة العيون، حفل تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم مؤخرا بإقليم العيون، في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الداخلية مؤخرا، من أجل ضخ دماء جديدة في سلك الإدارة الترابية.

وشملت هذه التعيينات الجديدة، على الخصوص، باشا مدينة العيون، العربي المغاري، الذي تمت ترقيته إلى منصب كاتب عام مكلف بالكتابة العامة لعمالة إقليم العيون، ورئيس الدائرة الحضرية الثالثة، هشام بومهراز، الذي رقي إلى رتبة باشا مدينة العيون، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الدوائر والملحقات الإدارية والقياد.

وفي كلمة بهذه المناسبة، قال والي جهة العيون – الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات، إن هذه الحركة تندرج في إطار تنفيذ التوجهات الملكية السامية الرامية إلى تعزيز التنمية البشرية وتفعيل المفهوم الجديد السلطة، الذي يرتكز على سياسة القرب لتحقيق قدر أكبر من النجاعة والترشيد الأمثل في تدبير الموارد البشرية لدى فئة رجال السلطة.

ودعا السيد بكرات، خلال هذا اللقاء الذي حضره عدد من أعضاء السلطات القضائية ورؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين المحليين وفاعلين من المجتمع المدني، رجال السلطة الجدد إلى التحلي بروح الالتزام والتضحية والإنصات الدائم للمواطنين من أجل تلبية احتياجاتهم.

كما حث جميع الحاضرين على “تضافر الجهود وتعزيز الجبهة الداخلية من أجل صيانة المكتسبات والتصدي لكل المحاولات اليائسة التي تحاك ضد وحدة الوطن”. وتجدر الإشارة إلى أنه، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الداعية إلى تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية، قامت وزارة الداخلية بإجراء حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة همت 1819 منهم، يمثلون 43 في المئة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.