20 أبريل 2024

جو بايدن يعلن حالة الطوارئ في ولاية ميسيسيبي

Maroc24 | دولي |  
جو بايدن يعلن حالة الطوارئ في ولاية ميسيسيبي

وافق الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على إعلان حالة الطوارئ في ولاية ميسيسيبي، في مواجهة أزمة المياه التي تشهدها المنطقة جراء الفيضانات، مما يتيح موارد فدرالية لمساعدة هذه الولاية التي تعاني في جنوب البلاد.

وشهد نظام التزويد بالمياه في مدينة جاكسون، عاصمة ولاية ميسيسيبي، عطبا خلال الأيام الأخيرة، جراء الخسائر التي ألحقتها التساقطات المطرية الهامة بالبنيات التحتية.

وفاقمت الفيضانات التي شهدتها المنطقة مؤخرا، والمشاكل التي تعرفها محطة معالجة المياه الرئيسية منذ سنوات، أزمة الولوج إلى الماء الشروب.

ويتيح إعلان حالة الطوارئ للوكالة الفدرالية لإدارة الطوارئ تقديم المساعدة وتنسيق جهود الإغاثة.

وفي بيان الثلاثاء، أفاد البيت الأبيض بأن وكالة إدارة الطوارئ الفدرالية “مفوضة بتحديد وتعبئة وتوفير المعدات والموارد اللازمة” للتخفيف من تأثير الأزمة داخل المنطقة.

وفي مواجهة الأزمة، لجأت السلطات المحلية وسلطات الولاية إلى توزيع المياه الصالحة للشرب على عشرات الآلاف من السكان، كما نصحتهم بعدم استهلاك مياه الصنابير.

واستعان حاكم الولاية، التي تسجل أعلى معدل فقر في البلاد، بالحرس الوطني لمساعدة الساكنة.

وتواجه المحطة المحلية لمعالجة المياه مشاكل منذ سنوات. وكانت الوكالة الأمريكية لحماية البيئة قد رصدت ثغرات تهم على الخصوص المطابقة مع المعايير ومشاكل الصيانة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.