18 أبريل 2024

تارودانت : المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي تعقد اجتماعاً تنسيقياً

Maroc24 | جهات |  
تارودانت : المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي تعقد اجتماعاً تنسيقياً

انعقد أمس الاثنين، بمقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتارودانت، اجتماع تنسيقي مع رؤساء المصالح بالمديرية، بشأن التحضير للدخول المدرسي 2022- 2023.

وتضمن هذا الاجتماع تقديم مخرجات اللقاء الجهوي، إلى جانب التداول في مستجدات الموسم الدراسي الجدبد، الذي يحمل شعار: “من أجل مدرسة ذات جودة للجميع”، والمعطيات المتعلقة بالمؤسسات التعليمية والداخليات وحجرات التعليم الأولي المعتمدة حسب المؤسسات التعليمية والجماعات، وكذا وضعية تدبير الموارد البشرية، و توزيع مناطق التفتيش، والاعتداءات التي تطال المؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى اللقاءات التواصلية مع مختلف الفاعلين.

وشكل هذا اللقاء، الذي ترأسه المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتارودانت، مناسبة لاستعراض مختلف العمليات المرتبطة بانطلاق الدراسة في وقتها المحدد وفق مقتضيات المقرر الوزاري لتنظيم السنة الدراسية تحت رقم 22/011 بتاريخ 22 يونيو 2022، وكذا التدابير المتخذة من أجل دخول مدرسي سلس وناجح.

و بهذه المناسبة، أبرز المدير الإقليمي، سيدي صيلي، أن الاجتماع يروم التحضير للدخول المدرسي المقبل 2023-2022، من خلال العمل على تأهيل المؤسسات التعليمية، واعتماد مشروع للمؤسسة يتلاءم مع المذكرات التربوية الأخيرة، بانخراط جمعيات آباء وأولياء التلاميذ، مؤكدا على ضرورة تكاثف الجهود والتنسيق مع جميع المتدخلين لإنجاح هذه المحطة الاساسية في السنة الدراسية.

من جهتهم، استعرض رؤساء المصالح مختلف التدابير التنظيمية والإجراءات العملية التي تم اتخاذها لضمان الانطلاق الفعلي للدراسة بجميع المؤسسات في مواعيدها المحددة بالإضافة إلى مجموعة من الاقتراحات للتطوير والرفع من الاداء، و استقبال التلميذات والتلاميذ في أحسن الظروف.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.