25 أبريل 2024

الولايات المتحدة : اتفاق بقيمة 11 مليون دولار لإنتاج اللقاحات المضادة لجدري القردة

Maroc24 | دولي |  
الولايات المتحدة : اتفاق بقيمة 11 مليون دولار لإنتاج اللقاحات المضادة لجدري القردة

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الاثنين، عن التوصل إلى اتفاق بقيمة 11 مليون دولار لتمويل إنتاج لقاحات “جينيوس” المضاد لجدري القردة.

ويأتي هذا الاتفاق في إطار الجهود التي تبذلها الإدارة الأمريكية لتعزيز إمدادات اللقاحات في سياق التوافر المحدود.

ويتم إنتاج لقاح “جينيوس” من قبل الشركة الدنماركية البافارية الشمالية، التي وقعت اتفاقية في وقت سابق من هذا الشهر مع شركة “غرام” (Grand River Aseptic Manufacturing) ومقرها بميشيغان، “لإنشاء أول مرحلة للتعبئة وإتمام” اللقاح في الولايات المتحدة.

وستقدم هيئة البحث والتطوير الطبي الحيوي المتقدم التابع لوزارة الصحة والخدمات البشرية، 11 مليون دولار لمساعدة الشركة المذكورة في شراء معدات إضافية، علاوة على تعيين موظفين جدد وتكوينهم، للمساعدة في تسريع تعبئة اللقاح، وذلك وفقا لما أفادت به الهيئة، في بيان.

من جهته، قال وزير الصحة، كزافييه بيسيرا، “نواصل تعزيز جهودنا لتأمين وإتاحة لقاحات آمنة وفعالة”.

وأضاف أن “هذا الاتفاق الجديد سيعزز القدرة التصنيعية المحلية التي ستوفر لنا المزيد من اللقاحات في وقت أقرب لإنهاء هذا الوباء”.

وأعلنت الولايات المتحدة مؤخرا أن تفشي مرض جدري القردة يمثل “حالة طوارئ صحية عامة”، مما يساعد على تحرير الأموال، وتسهيل جمع البيانات، وتعبئة المزيد من القوى البشرية لمكافحة الفيروس.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.