26 أبريل 2024

تيكاد 2022 : رابطة الجمعيات الجهوية تعبر عن تنديدها بتصرّف الرئيس قيس سعيد

تيكاد 2022 : رابطة الجمعيات الجهوية تعبر عن تنديدها بتصرّف الرئيس قيس سعيد

عبرت رابطة الجمعيات الجهوية عن تنديدها بالعمل الذي قام به الرئيس التونسي قيس سعيد باستقباله زعيم الانفصاليين في تونس العاصمة، في إطار النسخة الثامنة من منتدى التعاون الياباني الإفريقي (تيكاد).

وأكد رئيس رابطة الجمعيات الجهوية السيد عبد الكريم بناني، في بيان استنكاري، أنه ” في الوقت الذي كان فيه الشعب المغربي ينتظر المواقف الصريحة لبعض الدول من قضية وحدتنا الترابية (..) فوجئنا في الرابطة، بل صدمنا من استقبال الرئيس التونسي قيس سعيد للمدعو إبراهيم غالي بمناسبة انعقاد منتدى تيكاد “.

وقال السيد بناني ” إننا في رابطة الجمعيات الجهوية، بكل أعضائها الإحدى والعشرين، إذ نندد بالقرارات العدوانية للرئاسة التونسية تجاه المملكة المغربية ووحدتها الترابية، لنستنكر هذا السلوك المتهور تجاه المغرب، والذي يضرب عرض الحائط التاريخ الحافل للعلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين “.

كما أعرب رئيس رابطة الجمعيات الجهوية عن الالتحام الدائم وراء صاحب الجلالة محمد السادس لتنزيل الرؤية الملكية السديدة في التنمية الشاملة للمغرب الموحد، والرد بقوة وعزيمة على دعاة التفرقة وأعداء الوحدة الترابية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.