25 أبريل 2024

مهنيو الصيد البحري بجهة طنجة يدينون تصرّف الرئيس التونسي بقمة تيكاد

مهنيو الصيد البحري بجهة طنجة يدينون تصرّف الرئيس التونسي بقمة تيكاد

اعتبر مهنيو الصيد البحري بجهة طنجة تطوان الحسيمة أن سلوك الرئيس التونسي تجاه المغرب يصادر حلم شعوب منطقة المغرب العربي التواقة إلى التكامل والاندماج .

وأكد بلاغ لغرفة الصيد البحري المتوسطية أن “السلوك الاستفزازي للرئيس التونسي المتمثل في الاستقبال الذي خصصه، الجمعة، لزعيم الميليشيا الإنفصالية “البوليساريو”، في إطار قمة (تيكاد) الثامنة، “سلوك خطير، صادر من تونس كبلد مغاربي شقيق يتقاسم المغرب وإياه الأخوة والتاريخ والهوية، وحلم شعوب المنطقة التواقة إلى التكامل والاندماج ووحدة المصير”.

وأبرز المصدر أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس ما فتئ يعبر في كل المناسبات عن تطلع المغرب الدائم لتحقيق حلم شعوب المنطقة المغاربية إلى التكامل والاندماج ووحدة المصير ، ويشجب السلوكات والخطابات الانفصالية.

واعتبرت الغرفة بكل مكوناتها أن “الفعل العدائي غير المسبوق، الموجه ضد المغرب ووحدته الترابية، يؤكد بالملموس مسلسل التهور الذي أدخل فيه الرئيس التونسي، للأسف، الشقيقة تونس عبر اتخاذ قرارات مجانية مفرطة في العداء للدول الصديقة وعلى رأسها المملكة المغربية، التي كانت دوما إلى جانب تونس ووحدتها، وشعبها الشقيق الذي استنكر بدوره خطوات الرئيس التونسي لإدخال البلد في نفق مظلم”.

وبالمناسبة، نوهت الغرفة بالخطوات الدبلوماسية التي تنهجها المملكة المغربية، تجاه هذا الفعل السافر، ومقاطعة قمة تيكاد، معربة عن استعداد كافة المهنيين للدفاع عن المصالح العليا للمملكة والقضايا الوطنية المصيرية، بكل السبل المتاحة في المحافل الوطنية والدولية، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.