29 مارس 2024

السيد عبد اللطيف ميراوي يوضّح بخصوص وضعية الطلبة المغاربة بأوكرانيا

السيد عبد اللطيف ميراوي يوضّح بخصوص وضعية الطلبة المغاربة بأوكرانيا

أعلن عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار اليوم الخميس في ندوة صحافية بالرباط، عقب انتهاء أشغال المجلس الحكومي، أن الطلبة المغاربة الذين كانوا يتابعون دراستهم في أوكرانيا في شعب الطب والصيدلة وطب الأسنان سيتم إدماجهم في كليات الطب الخاصة، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم امتحان لهم في 24 شتنبر المقبل، وسيتم الإعلان عن النتائج في اليوم نفسه.

وكشف أنه سيتم إجراء 13 امتحانا تهم مستويات جميع الطلبة، باستثناء الذين أنهوا دراستهم عن بعد، مؤكدا أن الوزارة ستعترف بنجاحهم.

وسيتم إجراء امتحان طلبة الطب في مدينة الدار البيضاء بجامعة محمد السادس للصحة، فيما سيتم إجراء امتحان طلبة الصيدلة بالشيخ خليفة بالرباط، في حين سيجتاز طلبة طب الأسنان الامتحان بالجامعة الدولية بالرباط.

وأشار ميراوي إلى أنه سيتم فتح باب التسجيل في وجه الطلبة من 27 شتنبر إلى غاية 30 منه.

كما لفت المسؤول الحكومي ذاته إلى أن هؤلاء الطلبة ستتم مواكبتهم لمدة تتراوح ما بين ستة أشهر إلى عام، من أجل التأقلم مع الواقع الدراسي الجديد، خاصة أنهم كانوا يدرسون باللغة الأوكرانية أو الإنجليزية.

وبخصوص عدد الطلبة الذين سيجتازون الامتحانات، أوضح الوزير أن عدد الطلبة الذين سجلوا أنفسهم في منصة إلكترونية خصصتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار لهذا الغرض بلغ 800 طالب.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.