28 مارس 2024

بيساو: اجتماع لبحث تأثير السياسة البيئية لتجمع إيكواس على الإنتاج الزراعي

Maroc24 | إفريقيا |  
بيساو: اجتماع لبحث تأثير السياسة البيئية لتجمع إيكواس على الإنتاج الزراعي

عقدت اللجنة المشتركة للزراعة والبيئة والموارد الطبيعية ببرلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس)، يوم الثلاثاء في بيساو بغينيا، اجتماعا لبحث تأثير السياسة البيئية للمجموعة على الإنتاج الزراعي في البلدان الأعضاء.

وتناول الاجتماع السياسة البيئية للمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا واستراتيجية المناخ، في علاقة بسياسة الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي في بلدان الإقليم.

وبحث الاجتماع مراجعة جميع الآليات والأجهزة التي تهدف إلى التخفيف من الأثر السلبي لتغير المناخ وإبراز الدور الذي يجب أن يلعبه أعضاء التجمع في تنفيذ استراتيجية المناخ على الصعيد الإقليمي.

ويندرج الاجتماع في إطار عملية المراجعة التي تجري كل سنتين للإنتاج الزراعي، للتعرف على التقدم المحرز في مجال الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي والتغذوي.

ويواجه فضاء إيكواس أزمات أمنية وصحية واقتصادية واضطرابات مناخية تؤثر بشكل كبير على غرب إفريقيا التي هي أساسا منطقة زراعية.

ومن بين المخاطر والعواقب الضارة للاضطرابات المناخية التي تعرفها المنطقة هناك الجفاف المتكرر والفيضانات وتآكل السواحل، وجميعها تؤثر بشكل واضح على الأداء الزراعي والأمن الغذائي في بلدان المنطقة.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.