19 أبريل 2024

حزب الأصالة والمعاصرة يشيد بالمكاسب الدبلوماسية الداعمة لقضية الصحراء المغربية

حزب الأصالة والمعاصرة يشيد بالمكاسب الدبلوماسية الداعمة لقضية الصحراء المغربية

نوه المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة بالمكاسب الدبلوماسية الهامة التي تحققت لدعم عدالة قضية الوحدة الترابية للمملكة بفضل الرؤية الاستراتيجية لجلالة الملك محمد السادس.

وشدد المكتب السياسي للحزب، في بلاغ صدر عقب اجتماع عقده أمس الثلاثاء بالرباط ، على تأييد ” الحزب الكامل للمقاربة الملكية في بناء العلاقات والشراكات مع الخارج، والتي يشكل فيها الاعتراف الواضح والصريح بمغربية الصحراء حجر الأساس “.

وأضاف المصدر ذاته أن الحزب يعبر عن اعتزازه بما ورد في الخطابين الملكيين الساميين في ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد العرش، وتجنده الكامل لمواصلة تحقيق كل الأهداف المعلنة ولا سيما لفائدة مغاربة العالم.

وتحقيقا لهذه الأهداف يدعو الحزب، حسب البلاغ، الحكومة والبرلمان إلى الإسراع في إعداد وإقرار مختلف النصوص التشريعية والتنظيمية وكل التدابير الكفيلة لتحقيق وتفعيل التوجهات الملكية ذات الصلة بالجالية المغربية بالخارج، وكذا تلك المتعلقة بتعزيز حقوق المرأة المغربية، مجددا في هذا السياق عزمه عقد مجلس وطني لمناضلات ومناضلي الحزب من مغاربة العالم في أقرب الآجال، بعدما انتهى من إجراءات عملية تجديد انخراطهم بالحزب.

من جهة أخرى، جدد الحزب مطلبه بشأن الإسراع في إخراج النصوص التشريعية الهامة التي لم يتم استكمال الموافقة عليها في الدورة البرلمانية، ويتعلق الأمر بالقوانين المتعلقة بمجلس المنافسة وبحرية الأسعار والمنظومة الصحية والاستثمار والدفع بعدم دستورية القوانين.

كما جدد الحزب، حسب البلاغ، دعوته للحكومة لمواصلة الجهود لدعم القدرة الشرائية للمواطنين و”التدخل الصارم لزجر كل الممارسات غير المشروعة والاحتكارية التي تضر باستقرار السوق الوطنية، لاسيما بالنسبة للمواد الاستهلاكية الأساسية “.

وخلص البلاغ إلى أن الحزب يثمن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لضمان استقرار أسعار الكتب المدرسية خلال الدخول المدرسي المقبل، داعيا لبذل مزيد من الجهود لضمان أفضل الظروف لتأمين انطلاق السنة الدراسية والجامعية .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.