29 مارس 2024

طنجة : اطلاق حملة تحسيسية للتوعية بالمحافظة على الماء وترشيد استعماله

Maroc24 | جهات |  
طنجة : اطلاق حملة تحسيسية للتوعية بالمحافظة على الماء وترشيد استعماله

أطلقت فعاليات مدنية وإعلامية بمدينة طنجة حملة تحسيسية للتوعية بالمحافظة على الماء وترشيد استعماله.

وأشار بلاغ مشترك الى أن الحملة التوعوية ، المنظمة تحت شعار “الماء سر الحياة .. ثروة لا تقدر بثمن فلنحافظ عليها” ، تم إطلاقها للتحسيس بالوضعية المائية الراهنة والمقلقة التي يعرفها المغرب، و توعية المواطنات والمواطنين بضرورة الحفاظ على الماء وترشيد استهلاكه.

و تروم هذه الحملة أيضا تحسيس وتوعية المواطنات والمواطنين، بالممارسات السليمة لاستعمال الماء الشروب بهدف مكافحة إهدار المياه في الحياة اليومية، وتحسيس الأسر بالتكاليف الباهظة المترتبة عن ضياع المياه.

وستعتمد الحملة التوعوية، وفق المصدر ، على الوسائط الرقمية وكذا على جولات ميدانية والتواصل المباشر مع المواطنات والمواطنين في مختلف الأحياء السكنية لمدينة البوغاز ، من أجل حثهم على التفاعل الإيجابي مع مساعي المحافظة على الموارد المائية في ظل هذه الظرفية الصعبة.

وسيتم في إطار هذه الحملة أيضا تنظيم ورشات تحسيسية لفائدة الفئات الناشئة في الأحياء، تحت إشراف الجمعيات المنخرطة ومواكبة إعلامية من طرف كل من موقع (طنجة 24 ) و (المغرب 24 ) الراعيين الإعلاميين الرسميين لفعاليات هذه الحملة.

وتشارك في فعاليات هذه الحملة التحسيسية مؤسسة “ديجيتال 24” ومؤسسة “العين إفنت”، وجمعية أمل المستقبل، وجمعية نسائم الخير التنموية، وجمعية لمسة أمل للتربية والثقافة والتنمية الاجتماعية، وجمعية الأعمال الاجتماعية للصحافيين الشباب، و جمعية “طفلي” والجمعية المغربية للبيئة المستدامة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.