29 مارس 2024

الأمم المتحدة تبحث قرار عضوية فلسطين في الهيئة الأممية

الأمم المتحدة تبحث قرار عضوية فلسطين في الهيئة الأممية

قال مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، إن اجتماعا سيعقد غدا الاربعاء لبحث قبول عضوية دولة فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة.

ونقلت الإذاعة الفلسطينية الرسمية عن المسؤول الفلسطيني أن الاجتماع “يأتي في ضوء استئناف الاتصالات والجهود المبذولة بشكل مكثف مع الكتل والأعضاء في مجلس الأمن الدولي فيما يتعلق بطلب عضوية كاملة لدولة فلسطين”.

وذكر أن طلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين “يستهدف حماية مبدأ حل الدولتين وقطع الطريق أمام محاولات تدمير هذا الحل بشكل كامل”.

وأشار إلى أن الاجتماع سيعقد مع كتلة عدم الانحياز في مجلس الأمن للاستمرار في النقاش بشأن مبادرة قبول فلسطين دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة.

ولفت منصور إلى عقد جلسة لمجلس الأمن في 26 من الشهر الجاري، برئاسة الصين، سيتم خلالها نقاش تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية بما في ذلك أنشطة الاستيطان الإسرائيلي.

يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة صوتت عام 2012 على منح فلسطين صفة دولة غير عضو في الأمم المتحدة بتأييد من 138 دولة، ومعارضة تسع دول، فيما امتنعت 41 عن التصويت، وتغيبت خمس دول.

وأتاحت الصفة الجديدة لفلسطين إمكانية الانضمام لمنظمات دولية مثل المحكمة الجنائية الدولية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.