28 مارس 2024

الصين:فرض الاغلاق على ملايين السكان بسبب”دلتا”

Maroc24 | دولي |  
الصين:فرض الاغلاق على ملايين السكان بسبب”دلتا”

فرضت السلطات الصينية إغلاقا طال ملايين السكان الاثنين في وقت تحاول احتواء أكبر تفش لكوفيد منذ أشهر عبر إجراء فحوص واسعة النطاق وفرض قيود على السفر.

وسجّلت الصين الاثنين 55 إصابة جديدة ناجمة عن انتقال العدوى محليًا فيما تنتشر المتحورة دلتا شديدة العدوى في أكثر من 20 مدينة وأكثر من عشر مقاطعات.

وأخضعت الحكومات المحلية في كبرى المدن بما فيها بكين ملايين السكان حتى الآن لفحوص كورونا فيما أغلقت مجمّعات سكنية وفرضت حجرًا صحيًا على مخالطي المصابين.

وأمرت مدينة تشوتشو في مقاطعة هونان سكانها البالغ عددهم أكثر من 1,2 مليون بالخضوع لعزل صحي في ظل تدابير إغلاق صارمة على مدى الأيام الثلاثة المقبلة في وقت تطلق حملة فحوص وتطعيم على مستوى المدينة، بحسب بيان رسمي.

ووصفت حكومة تشوتشو الوضع بأنه “لا يزال سوداويًا ومعقّدا”.

وسبق لبكين أن تباهت بنجاحها في خفض عدد الإصابات إلى صفر تقريبًا بعدما ظهر الفيروس أول مرة في العالم في ووهان وسط البلاد أواخر 2019، ما سمح بانتعاش الاقتصاد.

وسجّلت إصابات جديدة الاثنين في هاينان التي تعد وجهة سياحية رائجة كما في مقاطعة خنان التي شهدت فيضانات مؤخرًا، وفق ما أعلنت السلطات الصحية الوطنية.

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.