19 أبريل 2024

فاس: ترويج أدوية بدون رخصة يوقع ب”صيدلي”

Maroc24 | حوادث |  
فاس: ترويج أدوية بدون رخصة يوقع ب”صيدلي”

ألقت عناصر الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بمنطقة أمن فاس دار دبيبغ، أمس الإثنين، القبض على شخصين، أحدهما صيدلي والآخر حارس بإحدى الإقامات السكنية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق ببيع الأدوية بدون رخصة وحيازة وبيع مكملات غذائية أجنبية خاضعة لمبرر الأصل في ظروف من شأنها الإضرار بالصحة العامة للمواطنين.

ووفق ما أورده مصدر أمني، فإن مصالح الأمن الوطني، كانت قد توصلت بإشعار حول تورط الصيدلي المذكور في تخزين وترويج أدوية بداخل محل تجاري غير مرخص، مضيفا أن الأبحاث والتحريات الأولية التي باشرتها المصالح الأمنية، أسفرت عن ضبط مستخدمة وهي في حالة تلبس ببيعها للمواطنين، فيما أسفرت عملية التفتيش المنجزة بتنسيق مع المصالح الصحية عن العثور بداخل المستودع على أدوية ومكملات غذائية غير مرخصة من طرف وزارة الصحة.

وأضاف المصدر ذاته، أن العملية الأمنية ذاتها، أسفرت عن ضبط المشتبه فيه الثاني بالشارع العام، وهو في حالة تلبس ببيع أدوية كانت مخزنة في ظروف لا تستجيب لشروط السلامة الصحية للمنتوجات الصيدلانية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهما للبحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية .


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.