28 مارس 2024

Africa Endeavor .. تنظيم الدورة السادسة لندوة الاتصالات بمراكش

Africa Endeavor .. تنظيم الدورة السادسة لندوة الاتصالات بمراكش

بقرار سامي من جلالة الملك ، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية ، وفي إطار المخطط الشامل للتعاون العسكري المغربي الأمريكي ، تم تنظيم ما بين فاتح وخامس غشت 2022 بمراكش ، الدورة السادسة عشرة لندوة الاتصالات “Africa Endeavor “، وذلك بشراكة مع القيادة الأمريكية من أجل إفريقيا (USAFRICOM) .

وأوضح بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أنه ،بالاضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية ، عرفت هذه الندوة السنوية للاتصالات مشاركة 21 بلدا من إفريقيا والاتحاد الإفريقي .

وأضاف البلاغ أنه خلال هذا اللقاء ، تناول العديد من الخبراء العسكريين الأمريكيين والمغاربة بالاضافة إلى ممثلي البلدان الإفريقية والشركات المتعاقدة مختلف المواضيع ذات الصلة بالأمن السيبراني وتحديث وتثمين قدرات الاتصالات وأنظمة المعلومات والتواصل .

كما ناقشوا ، حسب المصدر ذاته، سبل تحسين قابلية التشغيل البيني للقوات المسلحة الملكية مع حلفائها الأمريكيين وشركائها الأفارقة بمناسبة العمليات المتعددة الجنسيات .

وأشار البلاغ إلى أن ندوة “AFRICA ENDEAVOR 2022” تروم تعميق التفكير حول قضايا تطوير قدرات القوات وكذا قدرتها على بلورة وتنفيذ استراتيجياتها في مجال التواصل والأمن السيبراني ، وفقا للمعايير المطلوبة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.