19 أبريل 2024

اندلاع حريق مهول بإحدى غابات برلين

Maroc24 | دولي |  
اندلاع حريق مهول بإحدى غابات برلين

اندلع حريق ضخم في أكبر غابات برلين، أمس الخميس، مصحوبا بانفجارات وتصاعد أعمدة كثيفة من الدخان انطلاقا من مستودع ذخيرة للشرطة، وذلك حسب ما علم لدى إدارة الإطفاء التي أكدت أن عناصرها تمكنوا من السيطرة على الوضع عند العصر.

وفي الوقت الذي تشهد فيه العاصمة الألمانية جفافا شديدا، أعلنت فرق الإطفاء أن “غابة غرونيفالد تشهد حريقا” في غرب المدينة، كما أن “هناك انفجارات”.

وأضافت أن “الحريق امتد على مساحة 15 ألف متر مربع، أولا في موقع لتخزين ذخيرة ومتفجرات للشرطة ونزع فتيلها، ثم في الغابة المحيطة”.

وقالت رئيسة بلدية المدينة فرانزيسكا غيفي “إنه حدث غير مسبوق في تاريخ برلين لما بعد الحرب”، من غير أن ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وخلال قسم كبير من النهار، واجهت فرق الإطفاء صعوبة كبيرة في السيطرة على ألسنة اللهب بسبب قرب مستودع الذخيرة الذي لم يتمكنوا من الاقتراب منه.

لكن عند المساء تمت السيطرة على الحريق، وفقا لفرق الإطفاء، التي تمكنت من الاقتراب مسافة تصل إلى 500 متر من المستودع وترجح أن تتمكن من إخماد النيران خلال الليل.

وصرح متحدث باسم فرق الإطفاء “الوضع غير اعتيادي إطلاقا لأن لدينا ذخائر حرب” في الموقع، علما أنه من النادر اندلاع حريق مماثل في العاصمة الألمانية التي تضم 29 ألف هكتار من الغابات.

وأتى حريق غابات كبير في يوليوز على أزيد من 850 هكتارا في جنوب براندنبورغ المنطقة المحيطة بالعاصمة.

ويقول العلماء إن موجات الحر المتكررة تشكل دليلا واضحا على ظاهرة الاحترار المناخي، محذرين بأن هذه الموجات ستزداد وتيرة وشدة وستطول أكثر.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.