20 أبريل 2024

انطلاق قافلة القرب حول التعمير بإقليم طرفاية

Maroc24 | جهات |  
انطلاق قافلة القرب حول التعمير بإقليم طرفاية

انطلقت، يوم أمس الاثنين بجماعة أخفنير بإقليم طرفاية، قافلة القرب حول التعمير بالعالم القروي التي تنظمها الوكالة الحضرية للعيون – الساقية الحمراء لفائدة ساكنة المناطق القروية.

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذه القافلة تندرج في إطار الجهود التي تبذلها وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة لتأطير ومواكبة مختلف عمليات البناء بالعالم القروي، بما يضمن سلامة المستعملين والتنظيم المعقلن والأمثل للمجال، وكذا تعزيزا لمنهجية القرب والتواصل مع ساكنة هذا الوسط.

وأضاف المصدر أن الوزارة عملت على إطلاق 12 قافلة للقرب تحت شعار “الوكالات الحضرية في خدمة العالم القروي” تهم جميع جهات المملكة بشكل متزامن، من بينها جهة العيون – الساقية الحمراء، وذلك عبر مسارات جهوية محددة، خلال الأسبوع الأول من شهر غشت 2022.

وتهدف هذه القافلة، التي تأتي بعد قافلة القرب الجهوية التي أعطت انطلاقتها وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري يوم 28 يوليوز المنصرم، إلى القيام بمبادرات مواطنة خدمة لساكنة العالم القروي ومختلف الفاعلين المحليين، وذلك من خلال التنقل لملاقاتهم والإنصات لهم قصد معرفة انشغالاتهم والاطلاع على تصوراتهم ذات الصلة بكل قضايا البناء والتعمير بالوسط القروي.

وبالموازاة مع ذلك، سيتم تقديم الخدمات الممكنة التي تدخل ضمن اختصاصات الوكالات الحضرية، وكذا الاستشارات الضرورية والشروحات والتوضيحات المتعلقة بمسطرة البناء في العالم القروي.

وسيشرف على تأطير هذه المبادرة، التي تشمل أربع جماعات موزعة على جميع الأقاليم المكونة للجهة، نخبة من أطر الوكالة الحضرية للعيون – الساقية الحمراء، على امتداد سبعة أيام، وسيعمل خلالها مسؤولو وأطر الوكالة الحضرية على الاطلاع، في عين المكان، على إكراهات الجماعات الترابية القروية بالجهة، والسهر على التعاطي الإيجابي معها، من خلال التواصل المباشر مع الساكنة المحلية.

وبعد محطة أخفنير (إقليم طرفاية)، ستحط القافلة رحالها غدا الثلاثاء بجماعة الدشيرة (إقليم العيون)، على أن تواصل مسيرتها وفق جدول زمني ومكاني يشمل إقليمي بوجدور والسمارة، حيث ستنتقل يوم الأربعاء 03 غشت إلى الجماعة الترابية لمسيد (إقليم بوجدور)، على أن تختتم هذه القافلة جولتها بالجماعة الترابية سيدي أحمد العروسي (إقليم السمارة) يوم الخميس 04 غشت.

وسجل البلاغ أن مصالح الوكالة الحضرية للعيون – الساقية الحمراء ستظل رهن إشارة كل المواطنين ومختلف الفاعلين المعنيين من أجل التأطير والمواكبة وتسهيل الولوج إلى جميع المعلومات التعميرية والحصول على المساعدة المعمارية والتقنية في حدود الاختصاصات والاعتمادات المخولة.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.