28 مارس 2024

المغرب .. توقعات أحوال الطقس اليوم السبت

Maroc24 | مجتمع |  
المغرب .. توقعات أحوال الطقس اليوم السبت

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، أن ترتفع درجات الحرارة، خلال النهار فوق معظم ربوع المملكة، مع طقس حار بكل من المناطق الداخلية غرب الأطلس، والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية.

وستتشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، فضلا عن نزول قطرات مطرية خفيفة جدا محليا بالواجهة المتوسطية.

ومن المتوقع نزول قطرات مطرية أخرى مع بروز رعد بصفة محلية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط، والريف و شمال المنطقة الشرقية.

كما سيلاحظ تناثر حبات من الغبار محليا بكل من جنوب وجنوب شرق البلاد، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالسواحل الجنوبية والوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 25 و30 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و26 درجة بكل من المنطقة الشرقية، ووادي ملوية وسهول تادلة والرحامنة، وستكون ما بين 16 و22 درجة في ما تبقى من أرجاء المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وبشمال الجرف، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب، وسيصبح هائجا صباحا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.