28 مارس 2024

بنك المغرب يصدر قطعة نقدية تذكارية بمناسبة الذكرى الـ 23 لتربع جلالة الملك على العرش

Maroc24 | عيد العرش |  
بنك المغرب يصدر قطعة نقدية تذكارية بمناسبة الذكرى الـ 23 لتربع جلالة الملك على العرش

أعلن بنك المغرب عن إصدار قطعة نقدية فضية تذكارية، من فئة 250 درهما، وذلك تخليدا للذكرى الـ 23 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

وأوضح بنك المغرب، في بلاغ أمس الجمعة، أن وجه القطعة النقدية يحمل صورة صاحب الجلالة الملك محمد السادس وعبارتي “محمد السادس” و”المملكة المغربية”، مع الإشارة في الأسفل إلى تاريخ 1444 – 2022.

وأضاف المصدر ذاته أنه كتب على ظهر القطعة النقدية التذكارية في الأعلى عبارة “الذكرى الثالثة والعشرون لتربع جلالة الملك على العرش” مع ترجمتها الفرنسية في الأسفل: “23ème anniversaire de l’intronisation de Sa Majesté le Roi Mohammed VI”.

وقد تم تزيين وسط ظهر القطعة بنقش تمثيلي لشعار المملكة، وكذا بصورة منمقة للبوابة الرئيسية للقصر الملكي بالرباط، بالإضافة إلى قيمتها الاسمية بالحروف والأرقام “مائتان وخمسون درهما 250”.

وفي ما يتعلق بالخصائص التقنية لهذه القطعة، فهي تتكون من مزيج الفضة بنسبة ‰925، والنحاس بـ ‰75، وتزن 28,28 غراما، بقطر يصل إلى 38,61 ميليمترا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.