23 أبريل 2024

السيدة فاطمة الزهراء المنصوري تعطي الانطلاقة الرسمية للقافلة التحسيسية للقرب بإقليم شيشاوة

Maroc24 | جهات | سلايدر |  
السيدة فاطمة الزهراء المنصوري تعطي الانطلاقة الرسمية للقافلة التحسيسية للقرب بإقليم شيشاوة

أعطت، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، السيدة فاطمة الزهراء المنصوري، يوم أمس الخميس، بالجماعة القروية مزوضة بإقليم شيشاوة، الانطلاقة الرسمية للقافلة التحسيسية للقرب بالعالم القروي تحت شعار “الوكالات الحضرية في خدمة العالم القروي”.

وتستهدف هذه القافلة النهوض بالعالم القروي بتنوعه وثروته، لجعله أحد ركائز النمو المستدام والسيادة الاقتصادية، مع ضمان إطار عيش كريم لساكنته وتقليص التفاوتات المجالية.

وعليه فقد عبأت السيدة المنصوري كافة الموارد مركزيا وعلى مستوى مكوناتها الجهوية، وبالأساس الوكالات الحضرية، لتنتقل قافلة القرب هذه عبر مسارات محددة بدقة للتواصل مع أكبر عدد من ساكنة المناطق القروية القريبة منها والنائية، وذلك للإنصات للإشكاليات المطروحة وشرح الإجراءات التبسيطية المتخذة والحلول المبتكرة المعدة لتجاوزها.

كما أطلقت الوزارة أول منصة رقمية تفاعلية من نوعها موجهة بالأساس إلى العالم القروي، قصد توفير الإرشادات وتقديم الخدمات عن بعد المرتبطة بالتعمير والبناء، وكذا مواكبة الساكنة المحلية والمستثمرين بهدف إنجاز مشاريعهم السكنية والاستثمارية في أحسن الظروف وبجودة عالية.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.