25 أبريل 2024

وزارة التربية الوطنية والرياضة تعلن مشاركة 880 تلميذاً وتلميذةً في منافسات البطولتين الوطنيتين المدرسيتين

Maroc24 | رياضة |  
وزارة التربية الوطنية والرياضة تعلن مشاركة 880 تلميذاً وتلميذةً في منافسات البطولتين الوطنيتين المدرسيتين

يشارك 880 تلميذة وتلميذا، يمثلون جميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، في منافسات البطولتين الوطنيتين المدرسيتين للتعليم الابتدائي والمراكز الرياضية وألعاب القوى برسم الموسم الدراسي 2021-2022، والتي تستضيفها مدينة إفران خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 23 يوليوز الجاري.

وأوضحت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في بلاغ لها اليوم الاثنين، أن هؤلاء التلاميذ اجتازوا بنجاح جميع مراحل هاتين البطولتين على الصعيد المحلي والإقليمي والجهوي. وأبرزت أن هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، التي تنظمها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس- مكناس، تحت شعار “الرياضة المدرسية في خدمة التلميذات والتلاميذ” تشكل آخر محطة في تنزيل برنامجها السنوي للأنشطة الرياضية المدرسية برسم الموسم الدراسي 2021- 2022.

وبحسب المصدر ذاته فإن برنامج هذه التظاهرة، يتضمن مسابقات ألعاب القوى ومنافسات كرة القدم بالنسبة للتعليم الابتدائي وكرة السلة 3X3 إناث وكرة اليد ذكور بالنسبة للمراكز الرياضية، وذلك في الفترة الممتدة من 17 إلى 20 يوليوز الجاري، فيما ستخصص الفترة الممتدة من 20 إلى 23 يوليوز 2022، لمنافسات الدورة 52 لألعاب القوى المدرسية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.