28 مارس 2024

حرائق العرائش : التحكم في 70 % من حريق غابة آل سريف والخسائر المادية طالت 169 مسكنا

Maroc24 | جهات | سلايدر |  
حرائق العرائش : التحكم في 70 % من حريق غابة آل سريف والخسائر المادية طالت 169 مسكنا

أفادت مصادر محلية بإقليم العرائش أن جهود فرق مكافحة النيران لاتزال متواصلة لمواجهة الحريق الغابوي المندلع على مستوى غابة “بني يسف آل سريف” المتواجدة بالمجال الترابي لجماعتي سوق القلة وبوجديان، حيث تم إلى حدود مساء اليوم الأحد التحكم في 70 بالمائة من الحريق.

وأوضحت المصادر ذاتها أنه ما زالت هناك خمس بؤر للنيران ضعيفة الأهمية تجاهد طواقم الإطفاء لإخمادها، مشيرة إلى أن محيط المجال الغابوي المعني بهذا الحريق قد ارتفع إلى حوالي 5300 هكتار.

وحسب المصادر ذاتها، فقد تأمين نقل 1331 أسرة موزعة على 20 دوارا بعيدا عن أماكن الخطر، مشيرة إلى تسجيل النيران تسببت في خسائر مادية حيث طالت النيران 169 مسكنا.

يشار إلى أن فرق التدخل الميداني التي تعمل على إطفاء الحرائق التي يشهدها الإقليم تضم المئات من أفراد القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية ومصالح المياه والغابات والسلطات الأمنية والمحلية، إلى جانب متطوعين من الساكنة المجاورة للغابات، مدعومين بآليات إطفاء وشاحنات صهريجية وسيارات إسعاف وطائرات متخصصة في إخماد النيران من نوع “كانادير”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.