19 أبريل 2024

الصحافة الأردنية تنوّه بالوساطة المغربية فيما يخص إعادة فتح معبر اللنبي

الصحافة الأردنية تنوّه بالوساطة المغربية فيما يخص إعادة فتح معبر اللنبي

قال الكاتب الصحفي الأردني ، رجا طلب ، إن فتح جسر اللنبي، الحدودي بين الاردن والضفة الغربية من دون انقطاع ، تم بفضل الوساطة المغربية، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس ، مؤكدا أن هذه الخطوة شكلت اختراقا غير مسبوق في اتجاه تشغيل هذا المعبر الحيوي بشكل عادي.

وأوضح الكاتب الأردني في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن العمل الدبلوماسي والسياسي الذي قاده جلالة الملك مكن من تحقيق إنجاز تاريخي تمثل في اقتناع إسرائيل باهمية فتح هذا المعبر من دون توقف،مذكرا انها المرة الاولى التي توافق فيها إسرائيل بفتح هذا الجسر بهذه الطريقة منذ عام 1967 .

وتابع أن هذا الانجاز “تم بفضل الدبلوماسية المغربية الهادئة البعيدة عن البروبغندا والتهويل”.

وأكد أن الوساطة المغربية لفتح هذا الجسر ، “ليست بغريبة عن مواقف المملكة المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي ورث أهمية القضية الفلسطينية ورعايتها ودعمها من جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني.

واعتبر أن فتح الجسر ، الذي يربط الضفة الغربية بالمملكة الأردنية الهاشمية ويعد عمليا شريان الشعب الفلسطيني للخارج والرئة التي يتنفس منها ، بهذه الطريقة يعد دعما للصمود الفلسطيني والاقتصاد الفلسطيني.

وخلص إلى القول أن ” الارتباط التاريخي للمغرب ملكا وشعبا بدعم القضية الفلسطينية ليس غريبا بل هو جزء من سيرورة دائمة تحرص المملكة المغربية أن تبقى فيها من اجل أن يكون الشعب الفلسطيني دائما قادرا على الصمود والنضال حتى تحقيق دولته المستقلة”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.