18 أبريل 2024

لجنة دعم المشاريع الثقافية تدعم 16 مشروعاً في قطاع الفنون التشكيلية والبصرية

لجنة دعم المشاريع الثقافية تدعم 16 مشروعاً في قطاع الفنون التشكيلية والبصرية

قررت لجنة دعم المشاريع الثقافية والفنية في قطاع الفنون التشكيلية والبصرية دعم 16 مشروعا واقتناء 106 أعمال فنية بمبلغ ما قدره 3 ملايين و 462 ألف درهم، وذلك في إطار الدعم الذي تقدمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل برسم سنة 2022.

وذكرت الوزارة على موقعها الإلكتروني أن مجموع مبالغ الدعم هذه موزعة على الإقامات الفنية (03 مشاريع بمبلغ قدره 235 ألف درهم)، و تنظيم المعارض والصالونات المتخصصة في الفنون التشكيلية والبصرية ( 10 مشاريع بمبلغ قدره مليون و 517 ألف درهم)، و المشاركة في معارض وصالونات الفنون التشكيلية والبصرية (03 مشاريع بمبلغ قدره 85 ألف درهم)، واقتناء الأعمال الفنية (106 أعمال فنية بمبلغ قدره مليون و625 ألف درهم).

وضمت لجنة دعم المشاريع الثقافية والفنية في قطاع الفنون التشكيلية والبصرية التي اجتمعت في الفترة ما بين 11 ماي و 05 يوليوز 2022 ، كلا من السيد المهدي الزواق رئيسا وعضوية، والسيدتين والسادة ريم اللعبي، ورشيدة لكحل، وبوشتى الحياني، ومصطفى البوجمعاوي، وعبد الحق افندي، وعبد العزيز الإدريسي ومحمد بنيعقوب.

وحسب الوزارة، فإنه يتوجب على أصحاب المشاريع المدعمة التوقيع على عقود الدعم في أجل لا يتعدى أسبوعين كحد أقصى بعد إشعارهم، على أن يلغى هذا الدعم في حالة تجاوز هذا الأجل.

ويمكن الاطلاع على النتائج المفصلة للمشاريع على الدعم على الموقع الإلكتروني لوزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة www.minculture.gov.ma.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.