28 مارس 2024

وزارة الحج السعودية تعلن بدء استقبال طلبات تأشيرات العمرة

وزارة الحج السعودية تعلن بدء استقبال طلبات تأشيرات العمرة

بدأت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الخميس، استقبال طلبات إصدار التأشيرات لضيوف الرحمن القادمين من جميع دول العالم، لتأدية مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحافي، أن موسم العمرة سيبدأ في 30 يوليوز الحالي، مضيفة أنه يمكن للمعتمرين من الخارج الاطلاع على متطلبات إصدار التأشيرة من خلال موقعها الرسمي، إضافة إلى إصدار التصاريح لمعتمري الداخل عبر تطبيق “اعتمرنا”، ضمن إجراءات سهلة تضمن أداء المناسك بطمأنينة ويسر، ووسط منظومة متكاملة من الخدمات والتدابير الصحية المعتمدة من الجهات المعنية للحفاظ على سلامة وصحة المعتمرين والزائرين.

وشملت ضوابط تأهيل الوكلاء الخارجيين لتقديم خدمات المعتمرين وزوار المسجد النبوي، التقدم بطلب التأهيل عبر البوابة الإلكترونية للوزارة، والالتزام بالضوابط الموضحة بها، مع إرفاق المستندات المتعلقة بالسجل التجاري والبيانات الشخصية الأخرى، وعضوية المنظمة الدولية للنقل الجوي “الأياتا”.

وتعمل وزارة الحج والعمرة، بالتنسيق مع الجهات المختصة، لتحديد الإجراءات الصحية الوقائية، للحماية من فيروس “كوفيد 19″، منها الحصول على اللقاحات المعتمدة في المملكة، وإرفاق شهادة التحصين المصادق عليها من الجهات الرسمية في بلد المعتمر، إضافة إلى إقرار بصحة المعلومات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.