28 مارس 2024

واين روني مدربا لنادي دي سي يونايتد الأمريكي لكرة القدم

Maroc24 | رياضة |  
واين روني مدربا لنادي دي سي يونايتد الأمريكي لكرة القدم

أعلن نادي دي سي يونايتد الأمريكي لكرة القدم ، اليوم الثلاثاء، تعاقده مع المهاجم الدولي السابق الانجليزي واين روني للإشراف على تدريبه بعد أن دافع عن ألوانه كلاعب بين عامي 2018 و2019.

وقال رئيس النادي جايسون ليفين إن “واين هو أسطورة كروية واحد أكثر المدربين الشغوفين وديناميكية في رياضتنا”، مضيفا أنه “أثبت في مستهل مسيرته كمدرب بأنه يستطيع إدارة فريق يعيش في أزمة”.

من ناحيته، قال رئيس قسم العمليات لكرة القدم في النادي دايف كاسبر “روني هو فائز ومنافس. طريقته في العمل وما يفرضه على نفسه ومن لاعبيه لا مثيل لهما”.

وسيحل مهاجم مانشستر يونايتد السابق بدلا من الأرجنتيني هرنان لوسادا، المقال من مهامه بعد 6 مباريات فقط على إنطلاق الموسم عقب تردي نتائج الفريق.

كما فشل دي سي يونايتد في العودة إلى سكة الانتصارات بعد رحيل لوسادا، حيث يحتل حاليا المركز قبل الأخير في المنطقة الشرقية برصيد 17 نقطة من 17 مباراة.

وخاض روني مغامرته الأولى على دكة المدربين بعد مسيرة طويلة في الملاعب مع نادي ديربي كاونتي الذي غادره في نهاية يونيو، علما أن قائد منتخب إنجلترا السابق انضم إلى ديربي كاونتي كلاعب في عام 2020 بعد مغادرته دي سي يونايتد حيث سجل في صفوف الاخير 23 هدفا في 48 مباراة في موسمي 2018 و2019.

ودافع روني عن ألوان فريق “الشياطين الحمر” خلال 13 عاماً، سجل خلالها 183 هدفا وفاز بخمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي وبلقب في دوري أبطال أوروبا عام 2008، الثالث في تاريخ النادي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.