18 أبريل 2024

ارتفاع حصيلة غرق قارب في نيجيريا إلى 15 قتيلا

Maroc24 | إفريقيا |  
ارتفاع حصيلة غرق قارب في نيجيريا إلى 15 قتيلا

كشف مسؤولون في جهاز الطوارئ أن حصيلة غرق قارب في لاغوس، العاصمة التجارية لنيجيريا، بلغت 15 قتيلا، بعد انتشال المزيد من الجثث.

وكان إبراهيم فارينلوي عن الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث بنيجيريا، قد أكد في تصريحات صحفية، أن “القارب كان يحمل على متنه 16 راكبا ساعة وقوع الحادث”، قبل أن يشير أمس السبت إلى انتشال 4 جثث.

وتابع فارينلوي أنه تم اليوم الأحد انتشال 11 جثة، ما يرفع إلى 15 الحصيلة الإجمالية للجثث التي تم انتشالها. فيما لايزال راكب واحد في عداد المفقودين.

ومن جهتها، أكدت هيئة الممرات المائية في ولاية لاغوس غرق القارب، حيث أوضحت مسؤولة بالهيئة أن قاربا للركاب، من طراز دبليو-19، مصنوعا من الألياف كان على متنه 16 راكبا غرق في منطقة أوجو في الولاية”.

وأوضحت أن “القارب (…) انتهك قواعد الممرات المائية المتعلقة بالرحلات المتأخرة عبر الإبحار في الساعة 19,45″، مشيرة إلى أن المد تسبب بانجراف القارب وانقلابه.

وتظل حوادث القوارب شائعة في الممرات المائية النيجيرية، وتنجم غالبا عن الاكتظاظ وانعدام الصيانة، لا سيّما في موسم الأمطار السنوي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.