23 أبريل 2024

كأس العالم لكرة الطاولة 2025 : الإتحاد القطري يعلن الترشح رسمياً لاستضافة بطولة العالم

Maroc24 | رياضة |  
كأس العالم لكرة الطاولة 2025 : الإتحاد القطري يعلن الترشح رسمياً لاستضافة بطولة العالم

أعلن الاتحاد القطري لكرة الطاولة التقدم رسميا بملف الترشح لاستضافة منافسات بطولة كأس العالم لكرة الطاولة عام 2025 .

ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي ، خليل المهندي ، قوله إن قطر تسعى لاستضافة بطولة العالم للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة عام 2000 ، التي كانت ” من أنجح البطولات فنيا وتنظيميا على مدار تاريخ المنافسة “.

وأشار المهندي ، الذي يشغل منصب النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة ، إلى أن الملفات المقدمة لاستضافة البطولة سيتم اعتمادها من قبل المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي في اجتماعه المقبل نهاية شهر يوليوز الحالي بمدينة مالمو السويدية ، لتبدأ بعد اعتماد الملفات المرشحة بشكل رسمي ، زيارات التفتيش إلى الدول المتقدمة للتنظيم.

وأوضح أن جميع الدول المتقدمة للاستضافة وهي أمريكا وألمانيا وتركيا وإسبانيا وإيطاليا والإمارات ، لها خبرات كبيرة في تنظيم البطولات الرياضية ، معترفا بصعوبة المنافسة من أجل الاستضافة .

وأكد “قدرة الملف القطري على المنافسة وبقوة لتميزه بفضل الإمكانيات التنظيمية الجيدة لدولة قطر لجميع الفعاليات والبطولات الرياضية ، ولأن قطر تمتلك بنية تحتية عالية المستوى ” ، مضيفا أن الملف القطري ستكون حظوظه قوية في المنافسة وأن الاتحاد القطري بدأ في تشكيل لجنة تحضيرية لتوفير كل متطلبات الاتحاد الدولي ، ولجنة التفتيش التفقدية.

وسيعلن الاتحاد الدولي لكرة الطاولة الدولة الفائزة باستضافة كأس العالم خلال اجتماع الجمعية العمومية المقبل المقرر إقامته في مدنية تشندو الصينية على هامش منافسات بطولة كأس العالم المقامة خلال الفترة من 30 شتنبر وحتى 8 أكتوبر المقبلين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.