29 مارس 2024

المهرجان الدولي للفيلم 2022 بفاس : احتفاء خاص بالممثلة المصرية إلهام شاهين

المهرجان الدولي للفيلم 2022 بفاس : احتفاء خاص بالممثلة المصرية إلهام شاهين

احتفى المهرجان الدولي للفيلم بفاس في ختام نسخته الثانية، أمس الخميس، بالممثلة المصرية إلهام شاهين.

وحظيت الممثلة المصرية بترحاب كبير من جمهور العاصمة العلمية حيث عبرت، في تصريح للصحافة، عن اعتزازها وسعادتها الكبيرة بالقدوم إلى مدينة فاس العاصمة الروحية والعلمية للمغرب، بحضارتها وثقافتها العريقة.

وأثنت الفنانة على الطابع التراثي لمدينة فاس ومنارتها العلمية والتاريخية، جامع القرويين.

وأشارت إلى أنها ألفت زيارة المغرب والمشاركة في عدة تظاهرات فنية وسينمائية حظيت خلالها بالإحتفاء والتكريم لتجربتها الفنية التي تزيد على أربعة عقود.

كما احتفى المهرجان المنظم بمبادرة من جمعية المهرجان الدولي للفيلم بفاس بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل وبتعاون مع جماعة فاس، بالممثلين المغربيين محمد الشوبي وآمال عيوش والممثل التونسي رؤوف بن عمر.

وفاز بالجائزة الكبرى لمسابقة الأفلام الروائية الطويلة التي ترأس لجنتها المخرج المغربي ادريس اشويكة، الفيلم التونسي “قدحة” لمخرجه أنيس الأسود.

كما فاز بجائزة أفضل فيلم روائي قصير بمسابقة الأفلام القصيرة التي ترأس لجنتها الكاتب والإعلامي المصري سيد فؤاد، فيلم “رماد” لمخرجه مصطفى فرماتي.

وعرف المهرجان الدولي للفيلم بفاس عروض أفلام من دول عديدة من بينها المغرب، ومصر، وفرنسا، والعراق، واسبانيا، والسينغال، وتنظيم ورشة في إعداد الممثل، ولقاءات فنية متنوعة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.