28 مارس 2024

مهرجان الداخلة أشعار وأوثار 2022 : المديرية الجهوية لقطاع الثقافة تنظّم النسخة الثانية

مهرجان الداخلة أشعار وأوثار 2022 : المديرية الجهوية لقطاع الثقافة تنظّم النسخة الثانية

تنظم المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بالداخلة – وادي الذهب، خلال الفترة الممتدة من فاتح إلى ثالث يوليوز المقبل، فعاليات النسخة الثانية من مهرجان “الداخلة أشعار وأوثار”.

وأفاد بلاغ للمديرية بأن هذا المهرجان، المنظم تحت شعار “الموسيقى جسر محبة” تخليدا لذكرى عيد العرش المجيد واحتفاء باليوم العالمي للموسيقى، يندرج في إطار تنزيل مقتضيات المكون الثقافي من عقد برنامج التنمية المندمجة لجهة الداخلة – وادي الذهب.

وأضاف البلاغ أن هذه التظاهرة الثقافية، المنظمة بتعاون مع ولاية جهة الداخلة – وادي الذهب ومجلس الجهة والمجلس الجماعي للداخلة، تاتي كذلك ترسيخا لتقاليد الاحتفاء بالإبداع الشعري والفني المتجذرة تاريخيا لدى ساكنة الجهة.

وسيعرف المهرجان مشاركة نخبة مميزة من فناني وحكواتيي وشعراء المغرب وموريتانيا في صنفي الشعر الفصيح والحساني وفنون الحكاية، بالإضافة إلى تقديم وصلات موسيقية أصيلة ومعزوفات موسيقية على الآلات التقليدية مثل التدنيت وآردين والنيفارة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن جمهور المهرجان سيكون على موعد مع أماسي متميزة يحييها فنانون كبار طيلة ليالي التظاهرة في ساحة الحسن الثاني، وسط مدينة الداخلة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.