28 مارس 2024

الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى التزام دولي من أجل حماية المحيطات

Maroc24 | دولي | سلايدر |  
الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى التزام دولي من أجل حماية المحيطات

حث الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي على إظهار الالتزام والوحدة لدعم الحفاظ وحماية المحيطات.

وفي حديثه في افتتاح مؤتمر الأمم المتحدة للمحيطات في لشبونة، شدد غوتيريس على الضرورة الملحة للاستثمار بشكل مستدام في الاقتصادات المعتمدة على البحر، معربا عن رغبته في أن يمثل هذا المحفل “لحظة وحدة” لجميع الدول الأعضاء.

وأضاف أنه على الصعيد العالمي، “لا يزال العالم يتحرك ببطء شديد ويجب أن يتحرك الآن لبدء إعادة تأهيل المحيطات وإنقاذ التنوع البيولوجي ووقف تغير المناخ”، مشددا على أن “هذه مسؤولية كل جيل من الأجيال وتتجاوز القادة السياسيين”.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة “جيلي وأولئك الذين كانوا مسؤولين سياسيا -وهذا ينطبق علي- كنا بطيئين أو في بعض الأحيان غير مستعدين لإدراك أن الأمور تزداد سوءا في هذه الأبعاد الثلاثة: المحيطات والمناخ والتنوع البيولوجي”.

وأبرز أن هناك مساحة مليئة بالبلاستيك في المحيط الهادئ (…) وهي أكبر من مساحة فرنسا، مضيفا قوله “ما زلنا نلقي 8 ملايين طن من البلاستيك في المحيط كل عام”.

وحذر من أن الشباب سيحتاجون إلى “فعل كل شيء لعكس كل شيء، عكس القرارات السياسية، وعكس القرارات الاقتصادية، وعكس السلوك الفردي”، مضيفا أن جيل الشباب “سيكون ضروريا الآن لقيادة الغد ليكون قادرا على إدارة وعكس هذا الاتجاه وإنقاذ الكوكب”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.