23 أبريل 2024

والد الطالب إبراهيم سعدون يناشد السلطات الروسية والمغربية

والد الطالب إبراهيم سعدون يناشد السلطات الروسية والمغربية

عبّر الطاهر سعدون، والد الطالب المغربي إبراهيم سعدون، المحكوم بالإعدام بعد أسْره من طرف سلطات إقليم دونيتسك شرق أوكرانيا، عن شكره للقوات الروسية على حفاظها على حياة ابنه، مناشدا الرئيس فلاديمير بوتين أن يتدخل من أجل عدم إعدام إبراهيم.

وصرّح الطاهر سعدون في ندوة صحافية، اليوم الإثنين في الرباط، أن ابنه أُسر من طرف القوات الروسية، وأضاف أن القوات الروسية متمرسون وعرفوا أن إبراهيم غير متمرس، وأنه غير ذي خبرة، رغم وجوده في الخطوط الأمامية، وعليه فقد طالب هذا الأخير بإخضاع ابنه لخبرة نفسية.

وقد ناشد والد إبراهيم سعدون رئيس جمهورية دونيتيسك بالتدخل من أجل منع إعدام ابنه، مضيفا أنه ينتظر أي تدخل ولو من جهات غير رسمية، حتى من الطرف المغربي، كما طالبت السلطات المغربية بأن تتحرك من أجل إنقاذ حياة إبراهيم، رغم أنها لا تعترف بجمهورية دونيتيسك.

وجدير بالذكر ان أسرة سعدون كانت قد اُستقبلت من طرف سفارة الفدرالية الروسية بالمغرب، وقال والد ابراهيم إن الاستقبال كان جيدا وشرحوا لنا الأمر، وننتظر من الجمهورية الروسية الضوء الأخضر للقيام بتحريك المحامين لمؤازرة المحامية إلينا وكيلة إبراهيم، في مرحلة الاستئناف.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.