25 أبريل 2024

وفد رفيع المستوى من الدرك الملكي المغربي في زيارة الى إسبانيا

وفد رفيع المستوى من الدرك الملكي المغربي في زيارة الى إسبانيا

قام وفد من الدرك الملكي المغربي يومي 21 و 22 يونيو 2022، برئاسة الجنرال محمد معمر و الكولونيل ماجور عبد المنعم الدبسي القائد الجهوي للدرك الملكي بالعيون الكولونيل ماجور محسن بوخبزة قائد الشرطة القضائية الخاصة بالدرك الملكي بالرباط و الكولونيل بريني ملحق إدارة الدرك الملكي بمدريد بزيارة إلى اسبانيا في لقاء رفيع المستوى بمسؤولين لـل Guardia-civil.

يشار في ذات السياق الى ان هذه الاجتماعات الثنائية تنظم بصفة سنوية، بالمغرب أو اسبانيا واخر مرة، كانت في أكادير في سنة 2019.

والجدير بالذكر أن العلاقات الثنائية بين الوفدين للدرك الملكي المغربي والدرك الوطني الاسباني بدأت منذ سنة 2000، حيث يقوم مختصون بجهاز الدركي الملكي بزيارة شهرية جزر الكناري وذلك للإطلاع على طريقة التعامل في مجال الهجرة السرية ومحاربة كل أنواع التهريب بما فيها المخدرات.

كما يقوم وفد من الدرك الوطني الاسباني بزيارة شهرية الى مدينة العيون المغربية والمناطق الجنوبية للإطلاع كذلك على ما توفره قواتنا من حماية للحد من الهجرة السرية

المصدر : وكالات + noticiassalamanca


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.